Friday, April 18, 2008

طريف يؤكد اهمية (الحوكمة) فـي زيادة كفاءة الشركات

القاهرة-بترا- أكد المدير التنفيذي لبورصة عمان جليل طريف اهمية تطبيق مبادىء الحوكمة لما لها من تأثير ايجابي على اداء الشركات المساهمة العامة.
وأضاف في محاضرة القاها خلال الجلسة الختامية لورشة عمل عقدت في القاهرة واستمرت ثلاثة ايام بعنوان ''تغطية قضايا حوكمة الشركات في منطقة المشرق'' ان الاردن قطع شوطا كبيرا فيما يتعلق بتطبيق مبادىء الحوكمة.
واكد ان الاردن تمكن من بناء ثقافة جديدة للافصاح انعكست بشكل كبير على كفاءة السوق وجاذبيتها للاستثمار سواء المحلي او الدولي مشيرا الى ان ملكية غير الاردنيين في البورصة زادت عن50 بالمائة من القيمة السوقية الى جانب تحقيق نمو ايجابي وتحسين سيولته وكفاءته.
وقال ان الاسواق العربية قطعت اشواطا كبيرة في تطوير ذاتها من حيث التشريعات والجوانب الرقابية والتكنولوجية الا ان البعض منها ما زال بحاجة لاعادة هيكلة وتطبيق المبادىء الدولية.
يذكر ان الورشة نظمها المنتدى العالمي لحوكمة الشركات بالتعاون مع مؤسسة رويترز وبرنامج شراكة المشروعات الخاصة للشرق الاوسط وشمال افريقيا(بيب- مينا)التابع لمؤسسة التمويل الدولية.
وهدفت الورشة التي شارك فيها(15)صحفيا من الاردن وفلسطين ولبنان ومصر الى تفعيل دور الاعلام في قضايا حوكمة الشركات الى جانب نشر التوعية واهمية طرح وتناول تلك القضايا بشكل ايجابي يحفز الشركات على التمسك بمبادىء الحوكمة كسبيل يبعدها عن اية عراقيل او مشكلات.

No comments:

Post a Comment